كيفية استبدال رصيد الإجازات الكويت

كيفية استبدال رصيد الإجازات الكويت

كيفية استبدال رصيد الإجازات الكويت من المتوقع خلال الأيام القادمة بدء استبدال رصيد الإجازات ببدل نقدي لعمال الكويت، وذلك يأتي تنفيذا لقوانين وأحكام مرسوم والتي تم إصدارها في المؤتمر الذي جمع الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ووكيل الوزراء الكويتي وديوان الخدمة الميدانية. والذي أفاد بتوفير للموظفين والعاملين في الجهات الحكومية الكويتية ببيع الإجازات السنوية التي لم ينتفع بها العامل مقابل استبدالها ببدل نقدي. وذلك جاء أيضا مقابل العاملين المواظبين على العمل في الإجازات المستحقة. في هذا المقال نوضح لكم كيفية استبدال رصيد الإجازات الكويت.

كيفية استبدال رصيد الإجازات الكويت

عند توافق شروط صرف بدل بيع الإجازات مع وضعك الوظيفي. إذا ينبغي عليك إجراء بعض الخطوات لاستبدال رصيدي من الاجازات السنوية ببدل نقدي. وتأتي خطوات استبدال رصيد الإجازات كالآتي:

  • يجب الانتظار أولا لحين الإعلان عن موعد صرف واستبدال رصيد الإجازات.
  • تحميل نموذج صرف بدل بيع الإجازات الخاص بديوان الخدمة المدنية.
  • إدخال كافة البيانات الشخصية مثل اسم مدير الشئون وعدد الأيام المراد استبدالها ورقم المدني وتاريخ تقديم الطلب وتوقيع الموظف.
  • بعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات للعامل، يتم تسليم نموذج إلى مدير شئون العاملين بالمؤسسة.
  • الانتظار لحين مراجعة نموذج طلب استبدال رصيد الإجازات، عند الموافقة على طلب يتم إرساله إلى مديرية المالية لصرف بدل الإجازات وإضافته إلى راتب العامل بالمؤسسة.

شاهد أيضًا: كيفية بيع رصيد الإجازات الكويت وزارة الصحة

كيفية حساب رصيد الإجازات الكويت

كيفية حساب رصيد الإجازات الكويت

يتم احتساب بدل بيع رصيد الإجازات وفقا لراتب العامل الشهري، إذا يتم صرف بدل الإجازة مقابل رصيد يوم إجازة دورية التى لم يستفد منها العامل حيث يعادل أجر يوم عمل. يمكن للعامل حساب بدل بيع رصيد يوم الإجازة عن طريق قسمة الراتب الشهري للموظف على ثلاثين يوما. ففي حالة راتب العامل في المؤسسة 1500 دينار كويتي، فسوف يحصل العامل على خمسين دينار كويتي مقابل رصيد يوم إجازة لم يتم الانتفاع به.

اقرأ أيضا: متى يصرف بدل بيع الإجازات في الكويت 2023

نموذج استبدال رصيد الإجازات الكويت

نموذج استبدال رصيد الإجازات الكويت

نموذج استبدال أو بيع رصيد الإجازات للعاملين في الجهات الحكومية بدولة الكويت، حيث قام ديوان الخدمة المدنية بطرح نموذج خاص للعاملين استبدال رصيد الإجازات السنوية التي لم يتم الانتفاع به. يأتي طريقة ملء نموذج استبدال رصيد الإجازات كالآتي:

  • كتابة اسم مدير شئون العاملين بالمؤسسة.
  • ادخل رصيد الأيام المراد استبدالها مرة بالأرقام ومرة بالأحرف.
  • أدخل إسم بالكامل مع كتابة الرقم المدني الخاص بالعامل.
  • قم توقيع على طلب استبدال رصيد الإجازات، وكتابة تاريخ طلب الاستبدال.
  • يتم تسليم نموذج استبدال رصيد الإجازات رئيس شئون العاملين الخاص بالمؤسسة لمراجعة الطلب، في حالة الموافقة على طلب استبدال رصيد الإجازات ببدل نقدي تتم إضافة رصيد الإجازات الخاصة بالعامل مع الراتب الشهري.

شاهد أيضًا: كيف احسب بيع الإجازات في الكويت؟

موعد استبدال رصيد الإجازات الكويت

موعد استبدال رصيد الإجازات الذي لم يتم الانتفاع به لم يتم تحديده بعد، لكنه من المتوقع أن يتم العمل عليه خلال الأيام القادمة في جميع الجهات والمؤسسات الحكومية. حيث قامت عدة مصادر إخبارية كويتية بتأكيد بإرسال بعض المستندات الخاصة بالجهات الكويتية في مختلف المحافظات إلى الجهاز المالي الخاص بالدولة لمراجعته وتشكيل ميزانية خاصة باستبدال رصيد الإجازات للموظفين في جميع الجهات الحكومية الكويتية. لم تصدر الحكومة الكويتية أي بيان عن موعد محدد أو عن أسباب تأخر موعد استبدال رصيد الإجازات منذ الإعلان عنه من خلال لجنة كانت على رأسها الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. كما تم التأكد أنه تم إيداع بدل نقدي للعديد من الموظفين من مختلف الوزارات وخلال الأيام القادمة يتم العمل على طلب الاستبدال في جميع الجهات الحكومية الكويتية.

شاهد أيضًا: طريقة نقل معلومات الجواز القديم إلى الجديد الكويت 2023

إلى هنا قد وصلنا إلى ختام المقال حيث تعرفنا على كيفية استبدال رصيد الإجازات ببدل نقدي، وموعد استبدال وبيع رصيد الإجازات للعامل الكويتي. كيفية حساب رصيد الإجازات الكويت.

إغلاق