موعد صلاة عيد الفطر في كاظمة 2024

موعد صلاة عيد الفطر في كاظمة 2024

موعد صلاة عيد الفطر في كاظمة 2024 لقد اتفق جميع العلماء بدولة الكويت ان يكون موعد صلاة عيد الفطر بعد الشروق ب 15 او 17 دقيقه تقريبا حتى يتم تحديد موعد صلاة عيد الفطر، فقد يرى الكثير من العلماء أن صلاة العيد سنة مؤكدة والبعض يراها أنها فرض كفاية، ومن الممكن أن يقوم بتفويت صلاة العيد في حاله وجود عذر قوي ولكن على الافضل ان تقوم بادائها في جماعه حتى تقوم بمشاركتها بين المسلمين بعضهم البعض.

كيفية صلاة عيد الفطر

يقوم المسلم بتأدية صلاة عيد الفطر من خلال القيام بأداء ركعتين في الركعة الأولى يقوم بالتكبير سبع تكبيرات دون تكبيرة الإحرام وفي الركعة الثانية يقوم بالتكبير خمس تكبيرات دون تكبيرة الإحرام وفي كل ركعة يقرأ سورة الفاتحه وسوره قصيره وعلى الأرجح لابد أن يقوم بقراءة سورة الأعلى في الركعة الأولى بسورة ق في الركعة الثانية.

موعد صلاة عيد الفطر في كاظمة 2024

يتم احتساب موعـد صـلاة عيد الفطـر في كاظمـة بحسب الشروق حيث يكون الشروق في  كاظمة اليوم 4:31 وعلى هذا الاساس فان صلاة عيد الفطر من بعد غد ستكون في تمام الساعة 4:49 من صباح يوم الأربعاء وعلى كافة المصلين الالتزام بالموعد حتى يتم اداء صلاه العيد بموعدها وممن لم يقوم بإخراج الزكاة حتى الان عليه ان يقوم بإخراجها قبل أداء صلاة عيد الفطر.

لقد وصلنا للختام من حديثنا حيث استعرضنا موعـد صـلاة عيد الفطـر في كاظمـة وكل عام وانتم بخير. حيث قدمنا كافة المعلومات حول الموعد.

إغلاق