كيفية الحصول على شهادة مهندس محترف الكويت

كيفية الحصول على شهادة مهندس محترف الكويت

كيفية الحصول على شهادة مهندس محترف الكويت عضوية جمعية المهندسين الكويتية هي أحد الشروط التي يجب مراعاتها عند التقدم للحصول علي شهادة مهندس محترف الكويت من جمعية المهندسين الكويتية، وتقدمها جمعية المهندسين الكويتية للمهندسين الأجانب وكذلك المواطنين المتواجدين على أرض الدولة.

كيفية الحصول على شهادة مهندس محترف الكويت

تتمثل الشروط الخاصة للحصول على عضوية جمعية المهندسين الكويتية فيما يلي حيث تعتمد المستندات المطلوبة على جنسية مقدم الطلب لعضوية جمعية المهندسين الكويتية وهي كالتالي.

  • تقديم طلب العضوية في مقر الجمعية أو من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي وبالنسبة لغير الأعضاء، يجب أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة هندسة من جامعة معتمدة وإرفاق المستندات اللازمة حسب النوع ودفع رسوم العضوية.
  • المستندات المطلوبة من المتقدمين الكويتيين هي بطاقة الهوية الوطنية وصورة شخصية وعدد 2 صورة فوتوغرافية أصل وصور من الشهادات أصل وصور من كشف الدرجات مطلوب إثبات من وزارة التعليم العالي للجامعات خارج الكويت.
  • أوراق المتقدمون غير الكويتيين تتطلب نسخة من جواز السفر ونسخة من تصريح العمل ونسخة من بطاقة الأحوال المدنية وصورتان شخصيتان أصل وصور من كشف الدرجات أصل وصور من بطاقة النقابة أو بطاقة عضوية النقابة.

شاهد أيضًاطريقة التسجيل في جمعية المهندسين الكويتية

مميزات الحصول على شهادة مهندس محترف الكويت

تشمل مزايا العضوية في جمعية المهندسين الكويتية الكثير وسوف نعرضهم عليكم في السطور التالية.

  • الاعتراف بشهادات الأعضاء الهندسية وإصدار شهادات لمن يهمه الأمر والحصول على فرص وظيفية من خلال المركز الوظيفي للجمعية.
  • الوصول إلى أي استفسار قانوني عن حقوق المهندسين في مكان العمل والمشاركة في الدورات التدريبية وبرامج التطوير المهني.
  • الاستفادة من برنامج التصنيف والحصول على تصنيف مهندس محترف ومهندس استشاري والوصول إلى المؤتمرات والمعارض والفعاليات الهندسية الإقليمية والدولية.
  • كما انه يمكنك الاستفادة من الأنشطة والفعاليات الهندسية التي تنظمها الجمعية والمشاركة في الأنشطة المهنية للجمعية كمتطوع.
  • الاستفادة من العروض والخدمات التي تقدمها الشركات.

شاهد أيضًاكيف اعرف عدد السيارات المسجلة باسمي في الكويت

رسوم الحصول علي شهادة مهندس محترف الكويت

  • تختلف قيمة الرسوم حيث ان رسوم العضوية للعضو المنتسب 20 دينارا كويتيا ورسوم العضوية أول مرة بعد القبول في الجمعية للعضو المنتسب 10 دنانير كويتي.
  • رسوم العضوية  للعضو الطالب 10 دنانير كويتي أما رسوم العضوية أول مرة بعد القبول في الجمعية العضو الطالب مجانا.

وفي الختام، تم تحديد شروط الحصول علي شهادة مهندس محترف الكويت  في جمعية المهندسين الكويتية، والوثائق المطلوبة للحصول على عضوية جمعية المهندسين الكويتية، وفئات عضوية جمعية المهندسين الكويتية وفوائد الحصول على العضوية.

إغلاق