كيفية بيع رصيد الإجازات الكويت وزارة الصحة

كيفية بيع رصيد الإجازات الكويت وزارة الصحة

كيفية بيع رصيد الإجازات الكويت وزارة الصحة – قامت وزارة الصحة الكويتية بإعلان عن آلية استبدال رصيد الإجازات للعاملين في وزارة الصحية. حيث يأتي ذلك وفقا لعدد من الشروط التي أعلن عنها مجلس الخدمة المدنية. وبحسب قرار الدكتور مصطفى رضا وكيل الوزارة بقرار استبدال رصيد الإجازات بدل نقدي، القيام بتعبئة نموذج طلب صرف. ومن خلال موقع شامل تك، سنتعرف أكثر على كيفية بيع رصيد الإجازات الكويت للعاملين بوزارة الصحة.

كيفية بيع رصيد الإجازات الكويت وزارة الصحة

بيع رصيد الإجازات الكويت وزارة الصحة

اعتمدت وزارة الصحة الكويتية آلية استبدال رصيد الإجازات ببدل نقدي. بحسب قرار وكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا عن بيع رصيد الإجازات. وتأتي خطوات استبدال رصيد الإجازات للعاملين بالكويت كالآتي:

  • الانتظار لحين فتح باب استبدال رصيد الإجازات السنوية التي لم يتم الانتفاع بها.
  • قم بتحميل نموذج استبدال الإجازات الخاص بديوان الخدمة المدنية.
  • تعبئة كافة البيانات الشخصية مثل عدد أيام الإجازات والاسم والرقم المدني.
  • بعد الانتهاء من تعبئة كافة البيانات. قم بتوقيع علي النموذج من صاحب الشأن أو المؤسسة ليتم مراجعته من موظف المسئول وعند الموافقة عليه تتم إضافة رصيد الإجازات مع الراتب الشهري.

شاهد أيضًا: كيف احسب بيع الإجازات في الكويت؟

شروط بيع رصيد الإجازات الكويت وزارة الصحة

شروط بيع رصيد الإجازات الكويت وزارة الصحة

يمكن للموظفين في الكويت استبدال رصيد الإجازات السنوية خلال الخدمة ببدل نقدي، وذلك بشرط استيفاء الشروط المحددة في القانون بما في ذلك أن يكون الموظف قد أمضى في ذات الجهة الحكومية مدة سنتين على الأقل وأن لا يكون قد وقعت عليه إحدى العقوبات التأديبية ما لم يتم محوها وفقا للمدد المقررة قانونا قبل صدور قرار صرف البدل النقدي. كما يتم صرف البدل النقدي وفقا لذات مرتب الموظف ومفرداته الذي يصرف له، ويحسب مرتب اليوم الواحد من رصيد الإجازات الدورية عند صرف هذا البدل على أساس أن الشهر مقداره ثلاثون يوما. يجب أن يتم استيفاء كافة الشروط لطلب صرف النقدي عن رصيد الإجازات في الوقت المحدد بشكل دوري. يمكن للجهات الحكومية المختلفة تطبيق هذا القانون وفقا للأحكام والشروط والإجراءات الواردة من ديوان الخدمة المدنية، كما يجب على الموظفين الاطلاع على القواعد والشروط والضوابط المحددة من أجل استبدال رصيد الإجازات في الكويت.

شاهد أيضًا: نقل معلومات الجواز للمقيمين إلكترونيا الكويت

موعد بيع رصيد الإجازات الكويت وزارة الصحة

لم يتم الإعلان عن وقت بيع واستبدال رصيد الإجازات الخاص بالموظفين في مختلف الوزارات. لكن من المؤكد أن يتم الإعلان عنه في جميع الجهات الحكومية خلال الأيام القادمة. كما ذكرت بعض الصحف الكويتية أنه تم إرسال بعض مستندات بعض الجهات الحكومية من مختلف المحافظات وذلك لمراجعة كشف البدل النقدي ودراسة ميزانية لكافة العاملين بالدولة. علما أنه تم تخصيص ميزانية أولية بعد الانتهاء من إعلان صرف الإجازات، لكن طالب الكثير من العاملين بتعديل الشروط الخاصة ببيع الإجازات واستبدالها ببدل نقدي. لذلك تم تشكيل لجنة مرة أخرى للمناقشة وتعديل علي بعض الشروط ليتوافق مع جميع العاملين بالدولة.

طريقة التواصل مع ديوان الخدمة المدنية

يمكن التواصل مع ديوان الخدمة المدنية للاستفسار أكثر عن الأمور المتعلقة ببيع أو استبدال الإجازات ببدل نقدي. كما يمكنك الاطلاع على شروط بيع الإجازات للبدل نقدي وإضافته إلى المرتب الشهري. حيث يمكنك التواصل مع ديوان الخدمة المدنية عبر رقم 065008080. كما يمكنك التواصل مع أحد ممثلي خدمة لديوان الخدمة المدنية عبر رقم الفوري 133. بالإضافة إلى إمكانية التواصل معهم عبر صفحات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك أو تويتر أو انستجرام.

شاهد أيضًا: استرجاع تحديث بيانات وزارة الصحة

في ختام مقالتنا فقد وضحنا لكم كيفية بيع رصيد الإجازات الكويت وزارة الصحة، وشروط بيع رصيد الإجازات الكويت وزارة الصحة، وموعد بيع رصيد الإجازات الكويت وزارة الصحة، وطريقة التواصل مع ديوان الخدمة المدنية.

إغلاق