سن التقاعد المبكر للنساء في الكويت 2023

سن التقاعد المبكر للنساء في الكويت 2023

سن التقاعد المبكر للنساء في الكويت 2023 والتي تم العمل على تحديده من قبل الحكومة الكويتية وبالتحديد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، فقد جاء ذلك ضمن مجموعة من الضوابط والشروط الواجب على المتقاعدين اتباعها للحصول على التقاعد المبكر، ومن خلال موقع شامل تك، سنتعرف على سن التقاعد المبكر للنساء والمحدد في دولة الكويت.

سن التقاعد المبكر للنساء الكويت 2023

وضع نظام التأمينات الاجتماعية في دولة الكويت سن تقاعد النساء المبكر الاختيار وهو (45 عامًا). وذلك في حالة كانت المرأة متزوجة أو غير ذلك، حيث يتم التقاعد قبل خمس سنوات من الوصول إلى سن التقاعد القانوني والمحدد في قانون التقاعد النسائي المحدد من قبل المؤسسة وهو (50 عامًا)، كما حدد النظام قيمة التخفيض الخاص بالمعاش التقاعدي والتي قد تطرأ على المعاش التقاعدي الأساسي والمخصص للنساء في حالة الحصول على التقاعد المبكر.

اقرأ أيضًا: شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي للمتزوجات

التقاعد المبكر للنساء في الكويت مع خدمة أقل من 25 عامًا

في نفس السياق يمكن للنساء الكويتيات اللواتي أتممن عمر الـ 45 عامًا، العمل على تقديم طلب التقاعد المبكر من قبل التأمينات الاجتماعية، وذلك في حالة كان لديهن أقل من 25 عامًا في الخدمة، ويتم الحصول على معاش تقاعدي أساسي مخفض بنسبة تصل إلى 5% على المعاش الأساسي للتقاعد، وذلك يكون عن كل سنة قبل بلوغ سن التقاعد القانونية.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية للمقيمين الكويت

التقاعد المبكر للنساء مع خدمة 25 عامًا فأكثر

بينما النساء اللواتي أتممن 45 عامًا من العمل في القطاع العام الحكومي أو القطاع الخاص، يحق لهم التقدم بطلب التقاعد المبكر من التأمينات الاجتماعية في حالة إتمام عدد سنوات خدمة وصولًا إلى عام 2020، والتي تكون بواقع 25 عامًا فما فوق مع الحصول على معاش تقاعدي أساسي مخفض بقيمة 2% من المعاش الأساسي، وذلك عن كل سنة قبل الوصول إلى سن التقاعد القانوني.

اقرأ أيضًا: معرفة تاريخ بلاغ التغيب عن العمل الكويت

كيفية الاستعلام عن تاريخ التقاعد المبكر للنساء الكويت 2023

في نفس السياق عملت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، على تسهيل عملية الاستعلام عن تاريخ التقاعد والتي جاءت كالتالي:

سن التقاعد المبكر للنساء في الكويت

  • الدخول إلى موقع حساب تاريخ التقاعد الرسمية “من هنا“.
  • بعد ذلك النقر على أيقونة ابدأ الخدمة الإلكترونية.
  • اختر “امرأة”.
  • يتم تفعيل خيار “أتممت 25 سنة قبل 01/01/2020” أو إزالة التفعيل وفقًا للحالة الوظيفية.
  • كتابة عدد سنوات الخدمة الفعلية في الخدمة بشكل دقيق.
  • إدخال تاريخ الميلاد بالميلادي.
  • النقر على أيقونة احسب.
  • سوف تظهر لك كافة البيانات الخاصة بتاريخ التقاعد الخاص بك.

اقرأ أيضًا: الازوري وش يرجع

رابط الاستعلام عن تاريخ التقاعد المبكر للنساء الكويت 2023

علاوة على ذلك عملت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت، على تسهيل عملية الاستعلام عن تاريخ التقاعد المبكر للنساء والتي تتم من خلال الموقع الرسمي للتقاعد e.gov.kw، علمًا بأنه يجب اتباع كافة التعليمات الخاصة بالاستعلام.

في الختام نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال سن التقاعد المبكر للنساء في الكويت 2023، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول التقاعد.

إغلاق