كيفية استخراج جواز سفر للحيوانات في الكويت

كيفية استخراج جواز سفر للحيوانات في الكويت

كيفية استخراج جواز سفر للحيوانات في الكويت هناك الكثير من الأشخاص لديهم علاقة طبية وطيدة الحيوانات التي يربونها وهناك الكثير من الأشخاص يعتبر أن هذا الحيوان أصبح جزءا من العائلة ولا يمكن التخلي عنه أيضا. وتعتبر هذه ليست مشكلة لكن المشكلة هي عند بحاجة العائلة والفرد السفر إلى خارج الدولة ومحاولة اصطحاب الحيوان خارج الدولة. ومن خلال موقع شامل تك، سنتعرف أكثر عن طريقة استخراج جواز سفر للحيوانات في دولة الكويت. وأهم الشروط التي يجب توافرها لاصطحاب الحيوان إلى الطائرة.

شروط استخراج جواز سفر للحيوانات في الكويت

جواز سفر الحيوانات الأليفة هو وثيقة تشهد على صحة حيوانك الأليف. حيث إنها مهمة لأنها تسمح لك بالسفر مع كلبك أو قطتك دوليا، وتساعد أيضا في منع انتشار الأمراض بين الدول. وهناك بعض الاشتراطات التي يجب توافرها لاستخراج جواز السفر كالآتي:

  • عمر الحيوان الأليف يجب أن يكون قد تجاوز عمر الأربعة أشهر.
  • كما يتم تطعيم الحيوان الأليف ضد التهاب الكبد و داء البريميات والفيروس البارفو كما يتم تطبيعمة ضد سعال الكلاب خلال أشهر الاثني عشر الماضية.
  • إذا لم يتم تطعيم حيوانك الأليف ضد داء الكلب. فيجب اختبار حيوانك الأليف لاجتياز اختبار أجسامهم قد طورت أجسام مضادة ضد المرض من أجل الحصول على جواز السفر. كما يمكن إجراء هذا الاختبار بواسطة الطبيب البيطري أو من معهد البحث العلمي الكويتي.
  • شريحة دقيقة مطلوبة للحيوان الأليف الذي يسافر خارج البلاد. حيث تفيد للعثور علي الحيوان الأليف إذا فقد أو سرق.
  • عند اصطحاب الحيوان الأليف للسفر يجب عدم إطعامه قبل السفر بساعتين حتى لا يصاب بالقيء.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن جواز السفر برقم الإيصال الكويت

كيفية استخراج جواز سفر للحيوانات في الكويت

كيفية استخراج جواز سفر للحيوانات في الكويت

يمكنك الحصول على جواز سفر للحيوان الأليف من خلال التوجه إلى وزارة الصحة وإدارة الخدمات البيطرية وإدارة صحة الحيوان ورعايته. لكن يجب عليك أولا التوجه إلى طبيب بيطري معتمد وموثوق وإكمال النماذج المناسبة والمطلوبة ودفع رسوم التطعيمات والخدمات الخاصة بسفر الحيوان الأليف. مع دفع رسوم التطعيم ورسوم اختبار داء الكلب بالإضافة إلى رسوم زرع رقاقة الدقيقة.

شاهد أيضًا: أفضل تطبيقات توصيل الطعام في السويد 2023

كيفية تجديد جواز سفر للحيوانات في الكويت

هناك عدة شروط يجب توافرها لتجديد جواز السفر الخاص بالحيوان الأليف كالآتي:

  • يتم تطعيم الحيوان ضد داء الكلب قبل ثلاثين يوما من انتهاء صلاحية شهادة التطعيم. مع إعطاء التطعيم بواسطة طبيب مرخص وتسجيله بالشهادة.
  • إذا لم يحصل على تطعيم داء الكلب خلال السنة الماضية يجب الحصول على اختبار معيار داء الكلب. يمكنك الحصول على نتائج مثل هذه الاختبارات من خلال سحب عينة دم من حيوانك الأليف وإرسالها إلى أحد المختبرات. لكن ليست معتمدة في الكثير من الدول. حيث لتكون معتمدة يجب الإشراف عليها من خلال طبيب بيطري مرخص أو من معهد البحث العلمي الكويتي.

شاهد أيضًا: كيفية تجديد جواز السفر البحرين اون لاين

شروط اصطحاب الحيوان الأليف في المقصورة

يجب أن تتوافر عدة شروط اصطحاب الحيوان الأليف الخاص بك بداخل المقصورة كالآتي:

  • عند رغبة الفرد أو العائلة من اصطحاب حيوان أليف يجب إبلاغ في وقت حجز الرحلة.
  • يمكنك اصطحاب حيوان الأليف عصفور أو قطة أو كلب.
  • يجب لا يتجاوز وزن الحيوان الأليف عن خمسة كجم.
  • وضع الحيوان الأليف في قفص أو حاوية مقاس 55x40x20 سم مع توافر فتحات تهوية.
  • اصطحاب الشهادات الصحية الخاصة بالتطعيم وتصريحات السفر.

شاهد أيضًا: كم يستغرق تجديد الجواز البحريني

الحصول جواز سفر حيوان أليف في الكويت ليست مهمة صعبة، لكنها تتطلب بعض الوقت و الجهد من جانبك. وذلك للحصول على شهادة تطعيم داء الكلب لكلبك أو قطتك من الطبيب البيطري حكومي معتمد وإجراء فحوصات الدم وزرع الرقائق الدقيقة. والتقديم على استخراج جواز السفر للحيوان الأليف.

إغلاق