كيف اسجل في برنامج دعم التوظيف 1445

×
كيف اسجل في برنامج دعم التوظيف 1445

كيف اسجل في برنامج دعم التوظيف 1445 سؤال كهذا كثيرا ما يتم طرحه من خلال الباحثين والباحثات عن فرص عمل في القطاع الخاص بالمملكة، لذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة التسجيل في البرنامج، مع إلقاء نظرة تعريفية سريعة بالبرنامج وأهدافه.

كيف اسجل في برنامج دعم التوظيف 1445

تم إطلاق برنامج دعم التوظيف من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية، فالصندوق يعمل على دعم الراغبين في الحصول على فرصة عمل في القطاع الخاص من خلال تحمل الصندوق لنسبة من راتب الموظف، وفيما يلي خطوات التسجيل في البرنامج:

  • يتم التسجيل في البرنامج عن طريق الدخول إلى موقع هدف، ومن خلال الشريط العلوي للموقع يتم الضغط على زر “الخدمات الإلكترونية” لتنسدل أمامنا قائمة ذات خيارات متعددة، فنختار “تسجيل الدخول – منشآت القطاع الخاص والقطاع الغير ربحي”.
  • بعدها نقوم بالضغط على زر “تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد”، وبذلك سوف تظهر أمامنا بعض الحقول التي يتعين علينا إدخال بعض البيانات بها، والتي تتضمن رمز التحقق ورقم بطاقة الأحوال.
  • فور الانتهاء من إدخال البيانات ستظهر أمامنا المنشآت المسجلة لدينا، لنقوم بالضغط على زر “تسجيل”، ثم الضغط على زر “متابعة”، وبذلك سوف تظهر أمامنا كافة المعلومات المتعلقة بالمنشآة.
  • نشرع في إدخال البيانات الشخصية المطلوبة، ثم نضغط على خيار “برامجنا” الموجود بأعلى واجهة الموقع، ونتبع ذلك بالنقر على “دعم التوظيف” ثم نختار “التسجيل في البرنامج”.
  • بعد الموافقة على شروط وأحكام البرنامج نضغط على طلب “دعم المسار السريع”، لتظهر أمامنا نافذة تحتوي على بيانات الطلب، فنقوم بالضغط على الخانة التي تحمل عنوان “موظف جديد”.
  • في الخطوة الأخيرة يتم إدخال رقم هوية الموظف، ثم الضغط على خيار “التحقق من الأهلية”، وبعدها نضغط على “إضافة”، ثم يتم الضغط على “إرسال”، وأخيرا نضغط على “حفظ وإرسال” لنكون بذلك قد قمنا بإتمام عملية التسجيل.

شاهد أيضًا: كيف احصل على دعم العمل الحر 1445 للرجال والنساء

شروط التسجيل في برنامج دعم التوظيف

كيف اسجل في برنامج دعم التوظيف

هناك عدد كبير من الضوابط الواجب توافرها حتى يسمح للباحث عن العمل بالاستفادة من برنامج دعم التوظيف، وسوف تستعرض القائمة التالية أبرز هذه الضوابط:

  • المستفيد من البرنامج يجب أن يكون سعودي الجنسية.
  • يجب أن يقع عمر المتقدم في المدى بين 18 عام وحتى 60 عام وفقا للتقويم الميلادي.
  • يتعين على المتقدم ألا يكون شاغلا لإحدى الوظائف سواء الوظائف الحكومية أو وظائف القطاع الخاص، مع ضرورة ألا يكون متقاعدا حكوميا أو خاصا، وكذلك يجب ألا يكون من أصحاب المشروعات الخاصة.
  • على المتقدم ألا يتخطى المدة المسموحة لتلقي الدعم، والتي تقدر بنحو 24 شهر، وذلك على أن يكون المتقدم مسجلا في التأمينات الاجتماعية الخاصة بالمنشآة التي قام باختيارها.
  • الحد الأدنى للأجر لا يجوز أن يقل عن 4000 ريال، أما عن الحد الأقصى فيجب ألا يتخطى حاجز ال 15000 ريال، ويتم التأكد من تحقق هذا الشرط بالرجوع إلى سجلات التأمينات الاجتماعية.

شاهد أيضًاكيفية الاستعلام عن المعاملة في الأمانة 1445

معلومات عن برنامج دعم التوظيف

يقوم برنامج دعم التوظيف بدعم كل من يبحث عن وظيفة بالقطاع الخاص والقطاعات غير الربحية، فالبرنامج يقوم بتقديم المزيد من الدعم في المدن التي تعاني من قلة فرص العمل، وكذلك يقوم بتأمين فرص عمل للإناث وذوي الإعاقات.

  • يستمر البرنامج في دعم من تم توظيفهم مؤخرا لمدة تصل إلى سنتين، فمبلغ الدعم الذي يتحصل عليه المستفيدون يتم تقديره استنادا إلى الرواتب المسجلة في التأمينات الاجتماعية.
  • ما من مهن مستبعدة من نظام الدعم، فالعاملون بمختلف المهن والأنشطة يمكنهم الحصول على الدعم الذي تبلغ نسبته 30%، وقد تصل تلك النسبة في بعض الأحيان إلى 50%، ولكن بشرط ألا تزيد عن 3000 ريال.

شاهد أيضًاكيفية الاستعلام عن الابعاد من السعودية برقم الهوية 1445

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا اليوم، فقد أجبنا من خلاله عن سؤال كيف اسجل في برنامج دعم التوظيف؟ مستعرضين خطوات التسجيل بالتفصيل، كما أوضحنا ضوابط التسجيل في البرنامج قبل أن نلقي نظرة تعريفية بالبرنامج.

إغلاق