كم تبلغ غرامة تأخير تجديد الاقامه في السعودية؟

×
كم تبلغ غرامة تأخير تجديد الاقامه في السعودية؟

يتساءل الكثير من المتخلفين عن تجديد الاقامة عن كم تبلغ غرامة تأخير تجديد الاقامه في السعودية؟ حيث يتم فرض هذه الغرامة من قبل الحكومة السعودية، بأنها ترغب في أن يكون هناك التزام بالتعليمات الخاصة بالإقامة والمقيمين، لكن يظل السؤال هنا ما هي غرامة تأخير تجديد الإقامة؟ هى عبارة عن غرامة يتم فرضها من قبل السلطات السعودية، عندما يرغب المقيم في تجديد الإقامة عند انتهاء الإقامة الخاصة به، ولابد أن يقوم المقيمين بسداد هذه الغرامة حتى لا يتم التعرض للمساءلة القانونية، التى من الممكن أن تصل إلى حد السجن، أو أن يتم الترحيل لتلك المقيم، ومن خلال موقع شامل تك، سوف نوضح لك قيمة هذه الغرامات من خلال موقعنا.

متى تنزل غرامة تأخير تجديد الإقامة

لقد قامت السلطات السعودية بالاشارة الى أن غرامة تأخير تجديد الإقامة تكون فيما لا يقل عن ثلاثة أيام من تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة، وبذلك فقد يلتزم المقيم بعمل إجراء عن استعلام صلاحية الإقامة، من أجل عملية تجديد الإقامة، لأن التأخير قد يُعرض المقيم إلى عقوبة التأخير.

شاهد ايضًا: حكم تعمد تأخير زكاة الفطر عن صلاة العيد 

كيفية سداد غرامة تأخير تجديد الإقامة

كيفية سداد غرامة تأخير تجديد الإقامة

عند رغبتك في تجديد الإقامة، ولكنك تأخرت عن الموعد المحدد من قبل الخدمة، واليك طريقة سداد غرامة تأخير تجديد الإقامة والتى تتمثل على هذا النحو:

  • زيارة منصة ابشر الالكترونية مباشرة من هنا.
  • القيام بتسجيل الدخول من خلال، إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، ورقم الهوية الوطنية.
  • اضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • انتقل إلى خدمة الجوازات.
  • ثم اضغط على تجديد الإقامة.
  • اضغط سداد إمكانية تسديد الرسوم.
  • ومن بعد ذلك انتظر قليلا لتظهر لك البيانات المطلوبة.

شاهد ايضًا: الاستعلام عن المخالفات المرورية شرطة الشارقة 2023

كم تبلغ غرامة تأخير تجديد الاقامه في السعودية

لقد تعرفنا فيما سبب من فقرات هذه التدوينة المفهوم الواضح بغرامة تأخير تجديد الإقامة، ولكن يبقى السؤال الذي يراود كافة المقيمين بالمملكة العربية السعودية عن كم تبلغ غرامة تأخير تجديد الإقامة في السعوديه؟ إليك الإجابة على هذا السؤال في السطور التالية:

  1. عند المرة الأولى، يتم فرض غرامة التجديد بحوالى 500 ريال سعودي.
  2. أما في المرة الثانية، فقد يتم فرض غرامة تأخير بحوالي 1000 ريال سعودي.
  3. حال أن كانت المرة الثالثة، ففي هذه الحالة يتم إصدار قرار بالحبس على المقيم، أو أن يتم عمل الترحيل إلى البلد التي يكون منها تلك المقيم.

شاهد ايضًا: الاستعلام عن صلاحية الاقامة في قطر

كم المدة المسموح بها بعد انتهاء الاقامة؟

عندما نتحدث عن فترة السماح عن تجديد الإقامة بدون أن بدون أن يتم فرض غرامة مالية فإن الفترة تكون حوالي 3 أيام فقط، ولأن الإقامة هى اثبات خاص بشخصية المقيم، فهي بمثابة أمر ضرورى وعام.

شاهد ايضًا: كم يستغرق تجديد الجواز البحريني

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية التدوينة، وقد تناولنا من خلالها الإجابة على كم تبلغ غرامة تأخير تجديد الإقامة في السعوديه؟ مع عرض ما يلزمك من شرح كافي حول البيانات الأخري التى قد تبحثون عنها ولن تجدها إلا في موقعنا فقط.

إغلاق