كيفية حجز موعد تقدير الحوادث 1445 ورقم التواصل

×
كيفية حجز موعد تقدير الحوادث 1445 ورقم التواصل

كيفية حجز موعد تقدير الحوادث 1445 ورقم التواصل خدمة حجز موعد تقدير الحوادث 1444 التي تم إنشاؤها من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، والتي تساهم في تحقيق العدالة في حوادث السير من خلال تقدير الضرر وإنفاذ الأمر في الحادث. في هذا المقال المقدم من شامل تك نقدم لكم شرحا شاملا لمنظومة تقدير الحوادث في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى شرح الخطوات اللازمة لحجز موعد تقدير الحوادث 1444.

منظمة تقدير الحوادث

منظمة تقدير الحوادث

منظمة تقدير الحوادث هي منظمة تابعة لوزارة الداخلية السعودية. تأسست هذه المنظمة بهدف تحسين إدارة حوادث السير في السعودية وتحقيق العدالة في تحديد مسؤولية الحادث وتقدير الضرر الناتج عنه. ويتم ذلك من خلال توفير خدمات الخبراء الفنيين المدربين والمؤهلين والمعتمدين لتقييم الحوادث وتقدير الضرر، وتقديم تقارير تفصيلية بناء على المعايير والإجراءات القياسية المتبعة في المملكة. يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستفادة من خدمات منظمة تقدير الحوادث من خلال حجز موعد لتقييم الحادث وتقدير الضرر من خلال الموقع الرسمي لمنظمة تقدير الحوادث.

شاهد أيضًا: كم راتب التقاعد الطبي الكويت 2023

خطوات حجز موعد تقدير الحوادث 1445

حجز موعد تقدير الحوادث

تعد منظومة تقدير الحوادث من أهم الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الداخلية السعودية. تمكن هذه الخدمة المستفيدين من حجز موعد لتقييم الأضرار التي لحقت بمركباتهم جراء حوادث السير. ومن خلال هذه الخدمة، يمكن للمستخدمين حجز موعد تقدير الحوادث 1444 عبر الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الرسمي تقدير مباشرة، يمكنك الانتقال إلى المنصة مباشرة من هنا.
  • الضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية الموجودة في القائمة الرئيسية بصفحة الموقع.
  • من القائمة الفرعية اختر خدمة حجز موعد.
  • إدخال اسم المستفيد في المربع المخصص لذلك، وإدخال رقم الهاتف الخاص به.
  • تحديد المركز الأقرب للمستخدم، بناء على المنطقة التي يقطن فيها.
  • إدخال حروف لوحة السيارة وكتابة رقم لوحة.
  • تحديد الموعد المناسب للمستخدم، وتأكيد الحجز بالنقر على حجز.

شاهد أيضًا: كيفية تحديث الضمان الاجتماعي المطور من الجوال

الاستعلام عن تقرير تقدير الحوادث 1445

يمكن للمستخدمين الذين يرغبون في الاطلاع على تقرير حالة المركبة المتضررة والحصول عليه بسهولة من خلال موقع تقدير مباشرة الرسمي. يتم ذلك عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع تقدير التابع لوزارة الداخلية السعودية، يمكنك الانتقال إلى المنصة مباشرة من هنا.
  • الضغط على خيار الخدمات الإلكترونية الموجود في القائمة الرئيسية.
  • اختيار الاستعلام عن تقرير تقدير من الخيارات المتاحة.
  • إدخال رقم حالة التقدير المطلوب الاطلاع عليه في المربع.
  • إدخال رقم الهاتف الخاص بالشخص الذي يطلب الاستعلام.
  • النقر على خيار التحقق.

سيتم عرض جميع التفاصيل المتعلقة بحالة المركبة المتضررة، بما في ذلك تقرير تقدير الأضرار الذي تم إعداده من قبل خبراء المنظومة. كما هناك خيار لحفظ وطباعة التقرير للحصول على نسخة من التقرير.

شاهد أيضًا: كيف اسجل ابني في الضمان المطور

رسوم تقدير الحوادث 1445

تقوم منظمة تقدير بتحديد حالة المركبة وتقدير الأضرار التي تعرضت إثر الحادث، وذلك عبر فحصها وإعداد تقرير رسمي يمكن استخدامه كإثبات رسمي للمتخاصمين. تتكلف رسوم فحص المركبة وتحديد حالتها وتقدير الأضرار بمبلغ 172.50 ريالا سعوديا، بالإضافة أيضا إلى ضريبة القيمة المضافة بنسبة خمس عشر بالمئة من قيمة رسوم التقدير الأصلية حيث تصل إلى 150 ريالا. يتم تسديد هذا المبلغ من قبل شركة التأمين الخاصة بالمركبة للحصول على التعويض المناسب بعد انتهاء كافة الإجراءات. ويتيح ذلك للمتضررين الحصول على التعويض الذي يستحقونه بشكل منصف ووفقا للأضرار التي تعرضت لها مركبتهم.

شاهد أيضًا: كيفية تحديث حافز من الجوال

رابط حجز موعد تقدير الحوادث 1445

في نفس السياق عملت منصة تقدير الحكومية، على تسهيل عملية حجز المواعيد في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، حيث يمكن حجز الموعد الرسمي من خلال الموقع الرسمي taqdeer.sa، حيث يجب تعبئة بيانات الحجز بشكل دقيق.

شاهد أيضًا: استرجاع تحديث بيانات وزارة الصحة

رقم حجز موعد تقدير الحوادث

علاوة على ذلك يمكن أيضًا حجز المواعيد من خلال التواصل على الوسائل التالية:

  • رقم حجز موعد تقديـر الحـوادث: 920000460.
  • الحجز من الموقع الإلكتروني: taqdeer.sa.

شاهد أيضًا: طريقة تحديث الحساب البنكي بيت الزكاة الكويت

في الختام، يمكن القول إنه من السهل الحصول على تقرير تقدير الحوادث في السعودية من خلال اتباع بعض الخطوات. حيث وضحنا في هذا المقال المقدم من شامل تك خطوات حجـز موعـد تقديـر الحوادث 1444، ورسوم تقدير الحوادث 1445، والاستعلام عن تقرير التقدير، نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة للجميع في حال واجهوا حادث مروري حتى يتمكنوا من حل مشكلاتهم بطريقة سهلة.

إغلاق