محمد هايف من أي مطير

×
محمد هايف من أي مطير

محمد هايف من أي مطير نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي من مواليد عام 1964، بدأ مشاركته في انتخابات المجلس منذ عام 1999في الدورة الخامسة عشر، شارك في عدة دورات انتخابية على مر السنوات، حالفه الحظ في مرات ولم يحالفه في مرات أخرى، شارك في الانتخابات في الأعوام 1999 و 2003 و2008، حصل في انتخابات مجلس الأمة الكويتي عام 2008 على اثني عشر ألف صوتاً وفاز في تلك الدورة.

محمد هايف من أي مطير

ترجع اصول عائلة محمد هايف سلطان عريج المطيري الي عائلات المطيري والتي يعود أصولها إلى قبيلة مطير، وهي قبيلة عدنانية ترجع اصولها وجذورها إلى غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، حيث تنتشر القبيلة في الكثير من البلدان العربية مثل السعودية ما بين مكة والمدينة حتى نجد في وسط الجزيرة والكويت والعراق.

شاهد ايضابدر سيار الشمري من أي شمر

معلومات عن محمد هايف المطيري

<yoastmark class=

انتشرت في الآونة الأخيرة على مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قام بنشرها عبر من خلالها عن رأي الشعب الكويتي ومطالبه، مما دفع الكثيرين للبحث عن محمد هايف من أي مطير وعن أهم التفاصيل المتعلقة به.

هو محمد هايف سلطان عريج المطيري، ولد في الكويت في الأول من يناير عام 1964، كويتي الجنسية ويعتنق الدين الإسلامي، حاصل على شهادة ماجستير في الدراسات الإسلامية، ويعمل كخطيب وإمام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

شاهد أيضًا: المويزري من اي فخذ

المناصب التي شغلها محمد هايف المطيري

شغل محمد العديد من المناصب سابقاً، وأبرزها منصب رئيس لجنة الفردوس للصدقات والزكاة، كما عمل إماماً وخطيباً للمساجد في وزارة الأوقاف الشؤون الإسلامية، عمل أيضاً بمنصب عضو جمعية إحياء التراث الإسلامي، وعمل كعضو في مجلس الأمة لعام 2008 و2009.

تم تعيينه كأمين عام تجمع الدفاع عن ثوابت الأمة، كما تسلم عضوية مجلس الأمة لعام 2012 المبطل بحكم المحكمة الدستورية.

شاهد أيضًا: الحجرف من اي قبيلة

موقف محمد هايف من بعض القضايا

عُرف عن محَمد تأييده لعدة قضايا مطروحة في مجلس الأمة ومعارضته لبعضها. حيث ضمان الودائع المصرفية، واحتج على الهجمات الإسرائيلية الصهيونية على قطاع غزة في حرب غزة في ديسمبر عام 2008. علاوة على ذلك عارض أيضاً النائب محمد رئيس الوزراء محمد الأحمد الصباح حول طلب الاستجواب.

في نفس السياق لدى محمـد هايـف المطيـري حساب رسمي على تويتر فيه أكثر من ثلاثمئة ألف متابع. ويحرص من خلال حسابه على مشاركة آرائه السياسية وانتقاداته. ويشارك متابعيه عبر تغريدات التويتر بمنشورات يومية ومقاطع فيديو حول قضايا دينية واجتماعية عامة.

إغلاق