كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل؟

×
كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل؟

إذا كنت تبحث عن كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل؟ في السطور التالية نقدم لك طريقة حساب أتعاب العمل داخل إسرائيل، فإذا كنت من العاملين في إسرائيل أو ترغب في العمل هناك يكون عليك التعرف على الطريقة المتبعة في حساب الأتعاب هناك حتى تستطيع اتخاذ القرار بالعمل لديهم أو العمل في بلد أخرى، لذلك نوضح لك طريقة حساب عدد من المستحقات.

كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل؟

كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل؟

تم تحديد الحد الأدنى للمرتبات الشهرية داخل إسرائيل ليكون 5300 شيكل، ذلك مع مراعاة زيادة الراتب مع زيادة ساعات العمل المحددة خلال الشهر، كما تكون ساعات العمل الأساسية في الدوام الليلي بإسرائيل بداية من الساعة 10 مساء حتى الساعة 6 صباحاً، وعند تجاوز ساعات العمل الأساسية يتم حساب كل ساعة بساعة عمل إضافية.

شاهد أيضًارابط فحص اتعاب مكتب العمل في اسرائيل 2023 www.ipfund.co.il

طريقة حساب الإجازات للعاملين في إسرائيل

العاملين على مدار 5 أيام في الأسبوع يسمح لهم بالحصول على إجازات سنوية مدفوعة الأجر، كما تبلغ مدة هذه الإجازات في أول 4 أعوام للعمل هناك 10 أيام، وفي السنة الخامسة تبلغ الإجازات 11 يوماً مدفوع الأجر سنوياً، عند الوصول إلى السنة السادسة تصل مدة الإجازات إلى 13 يوماً مدفوع الأجر.

أما الأشخاص الذين يعملون على مدار 6 أيام في الأسبوع يحصلون على إجازة سنوية خلال أول 4 أعوام لمدة 12 يوماً مدفوع الأجر، وفي السنة الخامسة تبلغ الإجازات 14 يوماً مدفوع الأجر سنوياً، وعند الوصول إلى السنة السادسة تصل مدة الإجازات إلى 16 يوماً مدفوع الأجر.

شاهد أيضًا:رقم هاتف arbetsförmedlingen بالعربي

طريقة حساب مستحقات العمل الإضافي في إسرائيل

يحصل العامل على مستحقات مالية خاصة وبعيدة عن المرتب الشهري عند تجاوز ساعات العمل اليومية، على أن يتم حساب هذه الساعات بشكل يومي أو أسبوعي، ويتم ذلك عن طريق فحص عدد الساعات اليومية للعامل وفي حالة تجاوزها يتم احتسابها ساعات عمل إضافية، ثم يتم حساب عدد ساعات العمل الأسبوعية وتحسب بذلك الساعات الأسبوعية.

يحصل العامل على 25% من قيمة الأجر العادي على العمل لمدة ساعتين إضافيتين خلال يوم العمل، كما يحصل على 50% من قيمة الأجر العادي بداية من الساعة الثالثة للعمل الإضافي، ولا يتم حساب ساعات العمل الإضافية بشكل شهري.

شاهد أيضًا: متي تنتهي مهلة اسقاط المركبات 2023

طريقة حساب مستحقات العمل في أيام الراحة في إسرائيل

طريقة حساب مستحقات العمل في أيام الراحة في إسرائيل

عندما يكون العامل ملزماً بالعمل في أيام الراحة الأسبوعية أو خلال فترة الأعياد الرسمية يحصل على 50% من قيمة الأجر العادي عن كل ساعة عمل يعملها خلال الإجازة، أما في حالة عمل العامل خلال إجازة خاصة بدينه يسمح له بالحصول على يوم إجازة بديل مع الحصول على مستحقات الراحة الأسبوعية والتي تعادل 50% من قيمة الأجر العادي عن كل ساعة.

الأسئلة الشائعة

كم عدد ساعات العمل في إسرائيل؟

ساعات العمل الأساسية 8 ساعات في اليوم.

كم عدد ساعات العمل في الدوام الليلي في إسرائيل؟

7 ساعات.

كم العمر المسموح به للحصول على تصريح عمل في إسرائيل؟

  • الأشخاص المتزوجون بداية من 22 عاماً.
  • الاعزب بداية من 27 عاماً.

تعرفنا على كيف تحسب اتعاب العامل في إسرائيل؟ كما تعرفنا على عدد ساعات العمل في إسرائيل وعلى مستحقات الساعات الإضافية، كما وضحنا لكم طريقة حساب العمل خلال أيام الراحة الأسبوعية والأعياد.

إغلاق