قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2024

×
قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2024

قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2024، هي قرارات جديدة أصدرتها الحكومة السويدية، وقد دخلت حيز التنفيذ في 20 يوليو/تموز 2021، ومن خلال موقع شامل تك، سوف نستعرض هذه القرارات وأيضا بعض الفوائد والعيوب التي يحملها هذا القانون.

قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2024

الهجرة هي ظاهرة اجتماعية وسياسية واقتصادية تؤثر على حياة الملايين من الأشخاص حول العالم. السويد هي واحدة من الدول التي استقبلت عدداً كبيراً من المهاجرين في السنوات الأخيرة، خاصة بعد أزمة اللاجئين في عام 2015.

  • أصدرت الحكومة السويدية قرارات جديدة يهدف تنظيم وضع المهاجرين في البلاد، والحفاظ على التوازن بين حقوقهم وواجباتهم، والحفاظ على المصلحة العامة للمجتمع السويدي.
  • هناك جهات المعنية بهذه القرارات، مثل المهاجرين المؤهلين والمتخصصين، ودارسي الدكتوراه والباحثين، والأشخاص الذين يحتاجون للبقاء في السويد لأسباب إنسانية.
  • قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2023 تهدف إلى جذب المهارات والكفاءات من الاتحاد الأوروبي وخارجه، وتشديد قوانين اللجوء إلى السويد.
  • تمت الموافقة على قرارات السويد الجديدة من قبل مصلحة الهجرة في السويد، كما تم البدء بتطبيقها بشكل رسمي على أرض الواقع يوم الثلاثاء 20 يوليو عام 2021.

شاهد أيضًاقوانين السوسيال في السويد 2023

أبرز تعديلات قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة

قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2023

التعديلات هي مواد تتعلق بتصاريح الإقامة ونوعها ومددتها، وشروط لم شمل الأسرة، وإلزامية التصرف بشكل جيد في المجتمع وتتمثل في:

  • يحق لطالبي اللجوء والأشخاص الذين يتمتعون بوضع الحماية الانضمام إلى مجموعات لم شمل الأسرة طالما أنهم يتصرفون بشكل جيد في المجتمع السويدي.
  • تحتاج السويد إلى 60 ألف مهاجر سنويًا للعمل في قطاعات التعليم والخدمات الصحية، وفقًا لرئيس مكتب العمل السويدي.

شاهد أيضًاقوانين السوسيال في السويد

فوائد وعيوب قانون الهجرة الجديد

على الرغم من أن قانون الهجرة السويدي الجديد يحمل بعض الفوائد. إلا أنه يواجه انتقادات من بعض الجهات التي ترى أنه يحمل عيوباً ومشاكل. هذه هي بعض الفوائد والعيوب التي يمكن ذكرها:

فوائد قانون الهجرة السويدي الجديد

  • يسهل على المهاجرين المؤهلين والمتخصصين الحصول على تصاريح إقامة وعمل في السويد، مما يساعد على سد النقص في بعض المجالات مثل التعليم والصحة.
  • في نفس السياق يعيد إحياء فئة الإقامة لأسباب إنسانية. التي تم إلغاؤها في التشريع المؤقت، والتي تتيح لبعض الأشخاص الذين لا يستوفون شروط اللجوء أو الانضمام إلى أفراد الأسرة. أن يبقوا في السويد إذا كانت هناك ظروف خاصة تستدعي ذلك.
  • بالإضافة إلى ذلك يتيح للأشخاص المقيمين في السويد. بإقامة عائلية مؤقتة الحصول على التمويل الطلابي CSN، مما يشجعهم على متابعة دراستهم وتطوير مهاراتهم.

شاهد ايضًاكيفية تقديم اللجوء في السويد

عيوب قانون الهجرة السويدي الجديد

  • يضع شروطاً أقسى على تصاريح الإقامة الدائمة، مثل زيادة المدة المطلوبة من 4 إلى 5 سنوات. وإثبات قدرة المتقدم على إعالة نفسه، والتزام بالسلوك الجيد في المجتمع.
  • في نفس السياق يؤثر سلباً على دارسي الدكتوراه والباحثين الأجانب في السويد. حيث يصعب عليهم تأمين عقود عمل طويلة المدة أو دائمة، ويرغمهم على اختيار بين استكمال دراساتهم أو طلب تصريح إقامة جديد.
  • علاوة على ذلك يزيل حق التجديد التلقائي لتصاريح الإقامة. مما يزيد من حالات عدم الإقامة المشروعة والغير المشروعة، ويرفع من نسبة رفض طلبات التجديد.

شاهد أيضًا: الإقرار الضريبي في السويد

تكلمنا عن قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2024 والتي دخلت حيز التنفيذ في 20 يوليو 2021، وبها بعض التغييرات بالنسبة للأشخاص المتقدمين للحصول على إقامة دائمة أو من يريدون إحضار أحد أفراد أسرتهم الى السويد ذكرنا فوائد وعيوب القانون من منظور المهاجرين المؤهلين، ودارسي الدكتوراه والباحثين، ومن يحتاج البقاء في السويد لأسباب إنسانية.

إغلاق