عادل الدمخي من أي قبيلة

×
عادل الدمخي من أي قبيلة

عادل الدمخي من أي قبيلة من التساؤلات التي تهم الكثير من الأشخاص، حيث إن عادل الدمخي هو أستاذ شريعة وسياسي كويتي معروف، إنه إحدى أكثر الشخصيات المشهورة المرشحة للفوز بمجلس انتخابات الامة في دولة الكويت، والذي يعد أقوى سلطة تشريعية وتنفيذية في دولة الكويت، بدأ بالترشح لانتخابات المجلس منذ 2012، ترشح آخر مرة لتلك الانتخابات عام 2023 وحاز على عدد كبير من الأصوات جعلته يحتل المركز الثامن، يمارس الدكتور عادل الدمخي صاحب الخمسة والستين عاماً عمله بشهادته كدكتور في الشريعة الإسلامية وكرجل سياسي في الدولة أيضاً، وفي مقالنا سنتعرف على المزيد من التفاصيل حوله.

معلومات عن عادل الدمخي

يحاول الكثير من الإعلاميين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي معرفة الدكتور عادل الدمخي من أي قبيلة. ويسعون للحصول على المزيد من المعلومات حوله؛ وإنه الدكتور عادل جاسم عبدالله الدمخي، حاصل على شهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية، من مواليد الكويت عام 1965، وهو نائب في مجلس الأمة الكويتي حيث شارك في انتخابات المجلس عام 2012 وحاز على المركز الثامن عن الدائرة الأولى ب 8090 صوتاً، وشارك في الانتخابات ذاتها أيضاً عام 2016وحصل على المركز الرابع عن الدائرة الأولى.

في نفس السياق عمل عادل الدمخي كمحامي سابق في الإدارة القانونية التابعة لبلدية الكويت. يعمل حالياً كأستاذ شريعة إسلامية في جامعة الكويت. ويشغل منصب رئيس الجمعية الكويتية للمقومات الأساسية لحقوق الإنسان منذ تأسيسها وحتى الآن. علاوة على ذلك يعمل كخطيب لمسجد فهد السالم منذ عام 1992. ومن خلال عمله كنائب في مجلس الامة فقد قام باستجواب الكثير من الوزراء والمسؤولين للحصول منهم عن معلومات وإيجاد الحلول لكافة المشاكل في الدولة.

شاهد أيضًا: الحجرف من اي قبيلة

عادل الدمخي من أي قبيلة

يعود أصل الدكتور عادل الدمخي إلى عائلة الدمخي المعروفة والمشهورة في دولة الكويت والتي تنتمي إلى قبيلة الدواسر. وهي قبيلة عدنانية مضرية موجودة في الجزيرة العربية، يعود أصلها وجذورها إلى جنوب نجد. حيث انتشر أبناء قبيلة الدواسر في العديد من المناطق مثل وادي الدواسر ومنطقة الأفلاج والخرج. تنقسم تلك القبيلة إلى قسمين بشكل عام وهما (آل زايد) و(تغلب). وبدوره يتجزأ كل قسم من القسمين السابقين إلى مجموعة من الأفخاذ المتوزعة والمنتشرة في  العديد من البلدان العربية وأهمها المملكة العربية السعودية.

إغلاق