طريقة التسجيل في موقع انابيك Anapec 2023

×
طريقة التسجيل في موقع انابيك Anapec 2023

طريقة التسجيل في موقع انابيك Anapec 2023 هو موضوع هام بالنسبة للشباب وحديثي التخرج الراغبين في الدخول إلى سوق العمل، فقد تم إنشاء وكالة أنابيك في عام 2000 بغرض مساعدة الخريجين في المملكة المغربية للحصول على الوظائف، ومن خلال موقع شامل تك، سوف نتحدث عن كيفية التسجيل في المنصة التعليمية.

طريقة التسجيل في موقع انابيك

التسجيل في أنابيك من خلال الهاتف أصبح أمرا يسيرا للغاية، فبعد التسجيل سيكون الشخص قادرا على مطالعة فرص العمل المناسبة له، سواء كانت هذه الفرص داخل المملكة المغربية أو خارج قواعد الوطن، وفيما يلي خطوات التسجيل في الوكالة باستخدام الهاتف:

كيفية التسجيل في أنابيك من الهاتف

  • نقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوكالة أنابيك ’’من هنا’’، فبمجرد الدخول للموقع سوف تظهر أمامنا الصفحة الخاصة بعملية التسجيل، لنبدأ حينها بإدخال كافة البيانات الشخصية الخاصة بنا في الحقول المخصصة لها.
  • يتم إدخال اسم الشخص، نسبه، رقم هويته الوطنية، عنوانه بالكامل متضمنا اسم المدينة، وعنوانه البريدي، وبعدها يتم إدخال كلمة السر الخاصة بالحساب الذي سوف يتم إنشاؤه.
  • من خلال قسم Formation الموجود في نموذج التسجيل يقوم المستخدم بإدخال المعلومات المتعلقة بمؤهلاته وتخصصه الدراسي، وبعدها يتم الانتقال إلى قسم Expérience. حيث يتم إدخال الخبرات السابقة للمتقدم في حال توافرها.
  • الخوة التالية تتمثل في التوجه إلى قسم Compétences، ففي هذا القسم يقوم المستخدم بإدخال المهارات التي يملكها، وخاصة اللغات التي يجيدها، حيث يتاح للمتقدم اختيار اسم اللغة التي يجيدها وتحديد مستوى إجادته لها.
  • في الخطوة الأخيرة يكون المتقدم مخيرا بشأن إدخال بعض المعلومات الإضافية عنه مثل هواياته والأنشطة التي يحرص على القيام بها، وبعدها يقوم المتقدم بإرفاق سيرته الذاتية قبل الضغط على زر Valider لإتمام عملية التسجيل.

شاهد أيضًاكيفية التسجيل في برنامج توطين طاقات

المستندات المطلوبة للتسجيل في أنابيك

المهتمون بالتسجيل في وكالة أنابيك يتعين عليهم تحضير بعض المستندات حتى يتم قبول طلبات التسجيل الخاصة بهم. وفيما يلي قائمة بكافة المستندات المطلوبة:

  • صورة شخصية واضحة ذات خلفية بيضاء.
  • علاوة على ذلك نسخة من السيرة الذاتية.
  • صورة من بطاقة التعريف الوطنية مصدق عليها من الجهات المختصة.
  • نسخة مصدقة من الشهادة التعليمية أو الدبلوم.
  • صور للدورات التدريبية التي أتمها المتقدم، ونسخ من الشهادات والخبرات المهنية التي يتمتع بها.

طريقة البحث عن الوظائف والترشح لها

المسجلون في أنابيك يمكنهم متابعة فرص العمل التي يتم الإعلان عنها يوميا، فالموقع يقوم بتحديث فرص العمل باستمرار، وسوف توضح لكم النقاط التالية طريقة البحث عن الوظائف المعلن عنها، وكذلك طريقة الترشح لها:

  • يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي، وبعدها يبدأ الشخص في البحث عن الوظيفة المطلوبة، فمن الممكن البحث باستخدام المسمى الوظيفي، المدينة المتاح بها فرصة العمل، أو من خلال إدخال اسم النشاط الذي يرغب الشخص في العمل به.
  • بعدها يقوم الشحص بالتأكد من مطابقة خبراته لشروط الوظيفة المعلن عنها، وذلك قبل التقدم للوظيفة، ففي حال عدم مطابقة هذه الشروط سيتم اعتبار التقدم للوظيفة كأن لم يكن.

شاهد أيضًاكيفية التسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا 2023

نظرة سريعة على أنابيك

بعد أن تعرفنا على الخطوات التي يتم من خلالها التسجيل في أنابيك من الهاتف جاء الوقت لإلقاء نظرة سريعة على هذه الوكالة، وذلك للتعرف عليها وعلى أهدافها التي تسعى إلى تحقيقها، وهذا ما سوف توضحه النقاط التالية:

  • الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، أو ما يعرف باسم أنابيك، هو برنامج حكومي أنشأته المملكة لتقديم يد العون لحديثي التخرج وحاملي الدبلومات. وذلك حتى يتمكنوا من الدخول إلى سوق العمل بقوة.
  • بالإضافة إلى ذلك تقف أنابيك كوسيط بين أصحاب العمل والشباب الباحثين عن الوظائف، ومنذ نشأة الوكالة قدر عدد من قاموا بالتسجيل بها بنحو 130584 شخص. فكل يوم يتم تحديث الموقع بفرص العمل التي تظهر باستمرار، ليقوم الشباب بالتقدم لهذه الوظائف تبعا لمؤهلاتهم.
  • في نفس السياق الوكالة لا يقف دورها عند عرض الوظائف فقط، بل إنها تقوم بتقديم فيديوهات عديدة باستمرار. فهذه الفيديوهات تتضمن نصائح للباحثين عن الوظائف والمقبلين على الولوج إلى سوق العمل. وهي نصائح هامة تساعدهم في بداية حياتهم المهنية.

شاهد أيضًا:  كيف اسجل في منصة احسان على دين

رابط التسجيل في موقع انابيك

تعتبر منصة انابيك، هي من المنصات الهامة بداخل المملكة المغربية والتي تعمل على تقديم العديد من الخدمات الهامة بداخل الدولة. حيث تعمل المنصة بشكل دائم على تقديم الكثير من الخدمات لجميع الأشخاص. حيث يمكن التسجيل في المنصة من خلال الموقع الرسمي www.anapec.org

وبهذا القدر يكون مقالنا اليوم قد بلغ الختام، فقد تعرفنا من خلاله على طريقة التسجيل في أنابيك من الهاتف. كما تعرفنا على الوثائق المطلوبة للتسجيل، وذكرنا خطوات الترشح للوظائف. وذلك قبل أن نلقي نظرة سريعة للتعريف بهذه الوكالة.

إغلاق