خطوات الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر

×
خطوات الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر

خطوات الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر حرصت الحكومة القطرية على تقديم العديد من المشاريع الإلكترونية المختلفة وذلك من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين بما في ذلك خدمة الاستعلام الإلكتروني التي توجد على الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة الداخلية القطرية والذي يعد الوسيلة الوحيدة للاستعلام على التأشيرات، ومن خلال موقع شامل تك، سوف نتحدث عن الاستعلام عن التأشيرات السياحية بقطر.

الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر

يمكن للشخص الاستعلام والتحقق من صلاحية التأشيرة القطرية عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية القطرية، حيث يقدم هذا الموقع عدد كبير من الخدمات الإلكترونية التي تسهل الكثير على الأشخاص الذين يريدون زيارة قطر للسياحة أو لزيارة أحد أقاربهم أو من أجل الحصول على فرصة عمل.

هذا بالإضافة إلى ذلك يتيح هذا الموقع أيضا خدمة دفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة بشكل إلكتروني وأيضا جميع خدمات الاستعلام عن التأشيرة. كما تقدم وزارة الداخلية القطرية الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والأشخاص الوافدين والمقيمين على أرضها عبر هذا الموقع وذلك بهدف توفير الوقت والجهد.

شاهد ايضًا: وزارة الداخلية قطر الاستعلامات عن التأشيرات

خطوات الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر

الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر

يوجد العديد من الخطوات التي يمكن للشخص اتباعها لكي يتمكن من الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر وهي كالتالي:

  • في البداية يتم الولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية في قطر وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط ’’من هنا’’.
  • سوف يظهر للشخص عدة بدائل يتم الضغط على خدمة التأشيرات والوثائق الرسمية للموقع ثم اختيار مربع التأشيرات من موقع الوزارة والضغط على أيقونة تأشيرة سياحة.
  • بعد ذلك يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل دقيق ثم كتابة رقم طلب التأشيرة أو رقم السمة ثم رقم جواز السفر والضغط على أيقونة الاستعلام أون لاين.

شاهد أيضًاالاستعلام عن الرقم الشخصي قطر

ما الفرق بين تأشيرة السياحة الإلكترونية وتصريح السفر الإلكتروني؟

وبعد أن تعرفنا على خطوات الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر فإنه يمكن معرفة الفرق بين تأشيرة السياحة الإلكترونية وتصريح السفر كالتالي:

  • تصريح السفر متاح لجميع المواطنين الذين يرغبون في زيارة دولة قطر سواء كانوا من الدول المعفية من التأشيرة أم غير ذلك، بينما تتيح تأشيرة السياحة لمواطني الدول الغير معفاة من التأشيرة زيارة قطر لمدة 30 يوم فقط.
  • يتطلب تصريح السفر تقديم كافة الأوراق والبيانات والمستندات المطلوبة بشكل إلكتروني دون أي رسوم مالية، في حين أن الحصول على تأشيرة سياحة لدولة قطر تطلب من الشخص تقديم طلب إلكتروني يحتوي على جميع البيانات المطلوبة مع دفع رسوم مالية تقدر بحوالي 100 ريال قطري أي بما يعادل 27.5 دولار أمريكي.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن جميع الأوراق والمستندات اللازمة للحصول على تصريح السفر هي نفس المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة السياحة ويضاف إليها كشف حساب لكي يوضح الدخل السنوي وحجم الاستثمارات.
  • بينما تأشيرة السياحة يتم وضع رقم بطاقة الائتمان الماستر كارد لكي يتم خصم الرسوم المقررة إلكترونيا وفي كلتا الحالتين عند انتهاء المدة المتاحة أو أراد الشخص السفر مرة أخرى إلى دولة قطر فهو بحاجة ماسة إلى اتباع نفس الخطوات السابق ذكره وكأنه يسافر إلى قطرة للمرة الأولى.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن نقل الكفالة في قطر وزارة الداخلية

كم تستغرق الموافقة على الزيارة العائلية في قطر؟

إن تأشيرة الزيارة العائلية في قطر سارية لمدة شهر كامل قابلة للتمديد لمدة أقصاها ستة أشهر وذلك بالنسبة لأقارب الدرجة الأولى من المتواجدين في قطر، أو لمدة ثلاثة أشهر بالنسبة لدرجات القرابة الآخرى.

كم يستغرق استخراج تاشيرة زيارة لقطر؟

يتم العمل على إصدار تأشيرة الزيارة العائلية في قطر خلال مدة أقصاها ثلاثة أسابيع كاملة، وذلك من أجل معالجة الأوراق في سفارة دولة قطر أو قنصليتها، والتي تكون حسب القنصلية التي يتم إرسال الطلب إليها.

شاهد ايضًا: كيفية الاستفسار عن تأشيرة زيارة اقامة دبي

 رابط الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر

في نفس السياق عملت وزارة الداخلية القطرية، على تسهيل عملية الاستعلام عن تأشيرة سياحية في قطر والتي تتم من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ’’من هنا’’. ثم يتم اتباع التعليمات الموضحة بالأعلى، من أجل اكمال الاستعلام.

شاهد ايضًا: الاستعلام عن تجديد الإقامة في قطر

وإلى هنا نكون قد وصلنا بكم أعزاءي القراء إلى نهاية المقال الذي قدمنا لكم فيه خطوات الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر، كما ذكرنا لكم الفرق بين تأشيرة السياحة وتصريح العمل ونتمنى أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة المرجوة من هذا المقال، ولا تنسوا ترك تعليقاتكم واستفساراتكم حول موضوع المقال وسوف نقوم بالرد عليكم على الفور.

إغلاق