تحميل كتاب العيش الطيب pdf

×
تحميل كتاب العيش الطيب pdf

تحميل كتاب العيش الطيب pdf يعتبر كتاب العيش الطيب من أفضل الكتب العربية عن كيفية التنمية الذاتية وبدون تكلف ومثالية وبكل شفافية، حيث أوضح فيه الكاتب عن مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالوعي الإيجابي بخصوص العلاقات والمشاعر والحرية، كما أشير إلى كلمة الوعي والحرية، لذلك دعونا نترك لكم بعض اقتباسات كتاب العيش الطيب وملخص الكتاب تابعونا.

ملخص كتاب العيش الطيب

كتاب العيش الطيب من الأعمال الأدبية وتعد بمثابة دليل للارتقاء الذاتي وصحوة للأشخاص الذين يعيشون في الحياة تحت سيطرة الظروف المحيطة، ويتناول الكاتب مفهوم الحرية من وجهة نظره، ولا يقصد بالحرية هي حرية القول وما يحلو له ولا يقصد الحرية الفعلية إنما يقصد الحرية الشعورية التي ليست بحاجة إلي طرف آخر لتشعر بها الحرية، وكيفية التحرر من الأفكار القديمة التي توجههم للتعايش مع الواقع الحالي وفقا لمتطلبات، يهدف الكتاب من تأليف هذا الكتاب لتوجيه الإنسان للعيش حياة كريمة والاستمتاع بحياته بنفسه ولا يرهم سعادته بأحد وتعليم كيفية إسعاد نفسه بنفسه لا ينتظر السعادة من الآخرين.

الكاتب عبد الله الهاشمي كتب هذا الكتاب للإرشاد الإنسان لعيش حياة سعيدة ويتمتع بحياته بنفسه ولا يرهن سعادته بشخص السعادة قرار وليس قدر، وتحسين الذات وإيقاظ الأشخاص الذين يعيشون في هذه الحياة تحت سيطرة الظروف المحيطة.

شاهد أيضًاتحميل كتاب الرقص مع الحياة pdf

اقتباسات من كتاب العيش الطيب

يقول الكاتب في المقدمة ” لا يزال الوعي يترأس أبرز الغائبين عن البشر في هذا الكوكب، ويبدو القبضة الحديدية للمفاهيم التقليدية حاصرت فكر الإنسان وساهمت في هذا الغياب، ولو كان هناك في داخلك مكبر صوت لكنت سمعت نفس اللغة التي نسمعها يوميا.. أوقف القلق والتخويف والتحقير والتأنيب والإهانة التي تمارسها على نفسك لكي يتوقف الآخرون عن يشعرونك بالقلق والخوف ويهينك ويحتقرونك.

  • إذا اتغير داخلك سيتغير الخارج لكن المهووسين بهذه النظرية هدفهم من التقبل هو النتيجة وليس الحب، لذلك يخيب ظنونهم.
  • المراقبة هي وسيط الروح: هي العيش الحقيقي.
  • كل الأجوبة الروحية هي متقدمة للعقل لا يستوعبها.
  • الوعي حالة تشبه النور يضيء حياتك عندما تستيقظ.
  • من علامات النضج الداخلي هو انخفاض مستوى التطرف مع الأفكار والأشخاص وارتفاع قيمة المتعة بالذات والتفنن بالبهجة مع أبسط الأشياء.

شاهد أيضًاتحميل كتاب بحار الأنوار pdf

تحميل كتاب العيش الطيب pdf

حقق كتاب العيش الطيب، عدد كبير من النجاحات في وقت قياسي، حيث يقدم الكتاب العديد من المعلومات الهامة الجميلة المناسبة لجميع القراء في الوطن العربي، حيث يمكن تحميل الكتاب ’’من هنا’’. حيث إن الكتاب يعتبر من الكتب المميزة في الوقت الحالي.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال تحميل كتاب العيش الطيب pdf، حيث قدمنا كافة المعلومات حول الكتاب بشكل مفصل وكيفية تحميله.

إغلاق