بدر سيار الشمري من أي شمر

×
بدر سيار الشمري من أي شمر

بدر سيار الشمري من الشخصيات السياسية الكويتية المعروفة، لمع اسمه وبرز في السنوات الأخيرة من خلال انتخابات مجلس الأمة الكويتي والتي ترشح لها لعدة سنوات متتالية، شغل سابقاً منصب مدير هجرة الهجراء، هو عقيد ونائب من نواب المجلس، كما يعد من أبرز الناشطين الاجتماعيين على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة منصة تويتر.

معلومات عن بدر سيار الشمري

يحمل الجنسية الكويتية وهو من مواليد السبعينات في دولة الكويت ويقيم فيها أيضاً، متزوج ويعتنق الدين الإسلامي حسب مذهب أهل السنة والجماعة، لغته الأم العربية وهو سياسي كويتي وناشط اجتماعي معروف، ترشح لانتخابات عضو مجلس الأمة الكويتي عام 2022 بالدائرة الرابعة بالدورة التاسعة عشر ولم يحالفه الحظ فيها وذلك بسبب حصوله على المركز الحادي عشر، عاد وترشح للمجلس بالدائرة ذاتها عام 2023 ونجح بعد حصوله على 7522 صوتاً، وهو الآن يتابع عمله كناشط اجتماعي ونائب كويتي معروف.

شاهد أيضًا: المويزري من اي فخذ

شاهد أيضًا: محمد هايف من أي مطير

بدر سيار الشمري من أي شمر

يرجع أصل بدر الشمري إلى قبيلة شمر المعروفة والموجودة في دولة الكويت، سكنت تلك القبيلة في منطقة الجهراء الكويتية، وتعد من القبائل القحطانية المشهورة في الخليج العربي والتي يرجع أصلها إلى حائل في منطقة نجد في المملكة العربية السعودية، تشمل قبيلة شمر قبائل الزوع والسلام وعبيدة، لكن لا علاقة لها بقبيلة الطي كما يُشاع، ولهذه القبيلة فروع في قطر وفلسطين والكويت والأردن وعمان والعراق والعديد من الدول العربية، وهي من القبائل التي تشتهر بأخلاقها العالية وخصالها الحميدة والتي تنشرها في كل مكان أو بلد تحل فيه.

شاهد أيضًا: الحجرف من اي قبيلة

بدر سيار الشمري على مواقع التواصل الاجتماعي

الشمري نشط على مواقع التواصل ولديه حساب على عدة منصات أهمها تويتر ولديه آلاف المتابعين. حيث يشارك بعض الأخبار التي تخص مجلس الأمة الكويتي مع متابعيه وقد شارك جميع التعديلات التي تمت على الانتخابات. بعد صدور نتائج الانتخابات حاول رواد مواقع التواصل الاجتماعي التعرف على المزيد من المعلومات والتفاصيل عن النائب الشمري وعن حياته. ويحاول الكثير منهم معرفة بدر سيار الشمري من أي شمر ومعرفة تفاصيل عن حياته وسيرته الذاتية.

شاهد أيضًا: عادل الدمخي من أي قبيلة

بذلك نصل بكم لنهاية مقال بدر سيار الشمري من أي شمر. والذي تحدثنا من خلاله عن كافة المعلومات حول بدر سيار الشمري.

إغلاق