المويزري من اي فخذ

×
المويزري من اي فخذ

يعرف عن سكان المملكة العربية السعودية أنهم من أعرق وأقدم العائلات في شبه الجزيرة العربية، وقد حاز معظمهم على سيط كبير ويتساءل الناس دائماً عن المويزري من اي فخذ وإلى أي قبيلة ينتمون، فهم جماعة من كبار الشخصيات بالمملكة وتمتد جذورهم إلى القبائل القديمة التي يعرف عنها الأصالة والشجاعة والكرم، وقد تم النسب بينهم وبين العديد من أبناء القبائل الأخرى وانتشروا في كثير من الدول العربية في الوقت الحالي.

المويزري من اي فخذ

يمكنك الآن أن تعرف المويزري وش يرجع فهي عائلة يعود أصلها إلى أحد أشهر القبائل بالسعودية وهي بني الرشيد، تم إنشاءها قبل مئات السنوات وتنقسم إلى الكثير من البطون والأفخاذ المنتشرة في مناطق متعددة من السعودية والوطن العربي، استقر أبناء المويزري لفترة طويلة من الزمن في شبه الجزيرة العربية بالتحديد في منطقة البريد.

زحف عدد كبير من أبناءها إلى إقليم نجد العربي ثم أخذوه كمحطة للعديد من الدول مثل الكويت والإمارات وقطر وعمان والأردن والعراق وبلاد الشام، تجدهم بكثرة متمركزبن في مناطق الخليج العربي.

المويزري من اي فخذ

أشهر شخصيات عائلة المويزري

خرج من هذه العائلة العديد من الرجال المهمين والمشاهير في مختلف المجالات خاصة في السنوات القليلة الماضية، من أبرزهم السيد شعيب قديفان المويزري الرشيدي وهو وزير كويتي أسبق، ولد شعيب في عام 1959 ونشأ وترعرع في الكويت، شغل العديد من المناصب وكان أحد أعضاء مجلس الأمة حتى وصل إلى وزارة الإسكان وأصبح وزيراً لها.

يبلغ من العمر الآن حوالي 64 عام وقد كان من الحائزين على دبلومة الشرطة في الكويت لعام 1984، كما أنه ظل بارزاً بمجهوداته وأعماله في مجلس الأمة حتى عام 2002، يمثل هذا الرجل شخصيات متعددة من أصول عائلة المويزري والذين أصبح لهم مكانة مرموقة في السعودية والكويت وغيرها من الدول المقيمين بها.

اقرأ أيضًا: الطشه من اي قبيله

افخاذ آل المويزري

توجد العديد من الفروع لعائلة المويزري والتي يطلق عليها أفخاذ، وإليك أبرزها فيما يأتي:

  • جاءت عائلة الجويدان أولاً وبعدها عائلات الباتل ثم الرجاء، الهادي، الحسن والسالم.

تفرعت عائلتي حدلك والزحام أيضاً كفخوذ المويزري

إغلاق