أسباب سحب رخصة القيادة في السويد 2024

×
أسباب سحب رخصة القيادة في السويد 2024

تتعدد أسباب سحب رخصة القيادة في السويد 2024 فالسويد تفرض قواعد مرورية صارمة يتعين على قائدي المركبات الالتزام بها، ومن خلال موقع شامل تك، سوف نقوم بذكر هذه الأسباب ليتجنبها السائقون فلا تسحب رخص القيادة منهم ولا توقع عليهم أية غرامات.

أسباب سحب رخصة القيادة في السويد 2024

عدم التزام السائق بالقوانين المرورية ومخالفته لها يعرضه لسحب رخصة القيادة الخاصة به، وفي هذه الأثناء لن يتمكن السائق من القيادة لحين استعادة الرخصة بعد انقضاء مدة معينة، وتستعرض الأسطر القادمة أبرز أسباب سحب رخصة القيادة في السويد:

  • تجاوز الحدود القصوى للسرعة يتصدر قائمة الأسباب التي يتم على إثرها سحب رخصة القيادة، بالإضافة إلى فرض غرامة مادية بسبب السرعة الزائدة، فكلما كان التجاوز أكبر كلما كان مقدار الغرامة الموقعة على السائق أكبر.
  • قيام السائق بتجاوز إشارة المرور بينما تكون الإشارة حمراء يعرضه لخطر سحب الرخصة، وتفرض عليه غرامات رادعة تصل قيمتها إلى 3000 كرونة سويدية.
  • إذا ثبت أن السائق يقود المركبة تحت تأثير المخدرات أو الكحوليات فإنه يتم سحب رخصة القيادة منه بصورة فورية، ويتم توقيع الغرامة المادية عليه، وفي أحيان كثيرة قد يصل الأمر إلى إيداعه بأحد السجون.

شاهد أيضًا: كيفية فتح حساب في سويد بنك

متى تسحب رخصة السياقة؟

يعد قانون المرور السويدي أحد أكثر قوانين المرور صرامة. فالدولة تحرص على إلزام السائقين والمارة بقوانين المرور لتقليل معدلات حوادث السير. وفي حال مخالفة السائق للقوانين يتم سحب رخصة السياقة منه مباشرة، وفيما يلي بيان لأهم حالات سحب الرخصة:

  • القيادة في عكس الاتجاه تعتبر من أشهر الحالات التي يتعرض السائقون على إثرها لسحب الرخص الخاصة بهم، وذلك سواء كانوا يقومون بالقيادة في أحد الطرق السريعة أو كانوا يجوبون الطرق الفرعية بالسويد.
  • تسحب رخصة السياقة من السائق إذا ما حاول التهرب من إحدى دوريات المرور، ففي تلك الحالة يحق للدورية تتبع السائق وتوقيفه لسحب الرخصة منه، حيث أن تهربه من الدورية يعد مؤشرا لمخالفة معينة يحاول إخفاءها.
  • يتم سحب الرخصة إذا ما ثبت أن السائق يقود المركبة قبل تجديد رخصة القيادة، وينطبق الأمر نفسه إذا قام السائق بإيقاف المركبة في أحد الأماكن الغير مخصصة لهذا الغرض.
  • تسرع السائق وعدم إتاحته الفرصة لعبور المشاة والمركبات. التي لها أحقية العبور يعتبر من الأمور التي تعرضه لخطر سحب الرخصة الخاصة به.

شاهد أيضًاهل شراء منزل في السويد يمنح الاقامة؟

غرامة زيادة السرعة في السويد 2024

تجاوز السائق للسرعة المسموحة في السويد. لا يترتب عليه سحب رخصة القيادة فحسب، بل إنه يتم فرض غرامة مادية عليه لردعه عن القيام بتلك المخالفة مرة أخرى. ويتوقف مقدار الغرامة على مقدار الزيادة في السرعة على النحو التالي:

  • تبلغ الغرامة حوالي 2000 كرونة. في حال لم يتخطى مقدار الزيادة في السرعة 10 كم/ساعة، أما إذا تراوح مقدار الزيادة في السرعة من 11 كم/ساعة إلى 15 كم/ساعة. فحينها تقدر الغرامة بنحو 2400 كرونة.
  • إذا تراوح مقدار الزيادة في السرعة من 16 كم/ساعة إلى 20 كم/ساعة. فحينها تفرض غرامة على السائق قدرها 2800 كرونة، وتغلظ الغرامة لتصل إلى 4000 كرونة. إذا أصبح مقدار الزيادة في السرعة أكبر من 30 كم/ساعة.

شاهد أيضًاكيفية استخراج رخصة القيادة في السويد

غرامة سحب رخصة القيادة في السويد 2024

تتحدد غرامة سحب رخصة القيادة في السويد بناء على نوع المخالفة المرورية التي ارتكبها السائق. فالغرامة الموقعة لتجاوز السرعة القصوى. تختلف عن تلك الغرامات المفروضة في حالات القيادة في عكس الاتجاه، وفيما يلي بيان لأبرز تلك الغرامات:

  • إهمال السائق لاستخدام حزام الأمان يعرضه لدفع غرامة قدرها 1500 كرونة. وهي نفس الغرامة التي تفرض على السائقين الذين يقودون مركبة بدون لوحات.
  • يقوم السائق بدفع غرامة قدرها 2500 كرونة. إذا لم يقم باستخدام كرسي الأطفال لحماية الأطفال من أية صدمات تحدث أثناء القيادة. وتتراوح قيمة الغرامة الموقعة على السائق الذي يقود تحت تأثير الكحول من 1000 إلى 1500 كرونة.

شاهد أيضًا: قرارات السويد الجديدة

كان هذا كل ما لدينا من معلومات تخص أسباب سحب رخصة القيادة في السويد 2023. فقد أوضحنا تلك الأسباب لتفاديها، كما أوضحنا الغرامات التي يتم توقيعها على السائق لتكون رادعة له. فهذه الغرامات عملت على خفض معدلات حوادث الطرق بالسويد.

إغلاق